أهالي الرقة يجددون العهد على مواصلة درب الشهداء

جدد أهالي مقاطعة الرقة، العهد على مواصلة درب الشهداء، وذلك خلال المراسم التي أقيمت في مزار الشهداء في قرية الحكومية بمناسبة يوم الشهداء.

وحضر الاستذكار ذوو الشهداء ومجلس الرقة العسكري والإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا والمجلس التنفيذي في مقاطعة الرقة وتجمع نساء زنوبيا وحزب الاتحاد الديمقراطي.

بدأ الاستذكار بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء تلاه عرض عسكري قدمه مقاتلو مجلس الرقة العسكري، ثم ألقيت كلمة باسم قوات سوريا الديمقراطية ألقاها عضو مجلس الرقة العسكري جاسم الأحمد حيث قال: "بمناسبة يوم  الشهداء نستذكر اليوم كافة الشهداء في شمال وشرق سوريا هؤلاء الشهداء الذين انتشلونا من تحت الأنقاض من الظلام، واليوم بمناسبة عيد الشهداء نستذكر شهداء قره جوخ الذين قاوموا الفاشية التركية".

وأضاف الأحمد: "الفاشية التركية  لن تستطيع النيل من إرادتنا بالفعل  الغادر بل نزداد عزماً وصلابة وقدمنا شهداء وفاحت من دمائهم رائحة زكية، ونحن لاندفن شهداءنا في التراب بل ندفنهم في قلوبنا وهم أحياء في قلوبنا، ونعاهد شهداءنا على السير على خطاهم حتى تحقيق الحرية".

وألقيت كلمة باسم المجلس التنفيذي في مقاطعة الرقة ألقاها الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي خالد بركل الذي قال: "من هنا من هذا المكان المقدس وفي حضرة قواتنا قوات سوريا الديمقراطية القوات التي تدافع عن كرامتنا وتحمي وجودنا في عيد الشهداء شعوب ومكونات شمال وشرق سوريا تستذكر هؤلاء الأبطال الذين قدموا أرواحهم رخيصة كي ننعم بالأمن والسلام".

وأضاف خالد بركل: "مما لا شك فيه أن ما نحن فيه من إنجازات واستحقاقات تحقق بفضل الشهداء، وأمام القناديل التي أنارت سماء شمال وشرق سوريا في جبال قره جوخ الآن رفاق دربهم يسطرون ملاحم البطولة والفداء أمام الفاشية التركية في مناطق الدفاع المشروع".

ومن هنا نحن مكونات شمال وشرق سوريا نقف يداً واحدة نجسد الثقافة التشاركية ويتوجب علينا أن نكون على قدر المسؤولية وبكل تأكيد سنخطو نحو المستقبل لبناء سوريا تعددية لامركزية".

وانتهى الاستذكار بإنهاء العرض العسكري ومن ثم قام ذوو الشهداء والمشاركون بإشعال الشموع على أضرحة الشهداء وسط ترديد الشعارات التي تمجد الشهداء.